الرئيسية » الشرق الأوسط » الأردن : استمرار العنف يسفر عن مقتل شخص في الإشتباكات الأخيرة
359848_Jordan-protest-650x330

الأردن : استمرار العنف يسفر عن مقتل شخص في الإشتباكات الأخيرة

شهدت مدينة معان الأردنية يوم الجمعة أحداث عنف أدت إلى مقتل شخص وإصابة خمسة من رجال الشرطة حينما ألقى عدد من الخارجين على القانون القنابل والزجاجات الحارقة على المباني الحكومية في المدينة الجنوبية. بدأت أعمال العنف يوم الأحد عندما أطلق مسلحون النار على رجال الشرطة الذين يحرسون مبنى المحكمة أثناء الليل مما أدى إلى إصابة أحدهم إصابة بليغة ولم يتضح سبب إطلاق الرصاص.

وقال مصدر مسؤول إن قوات الأمن فتحت تحقيقا حول الوضع وشنت حملة مطاردة واسعة النطاق بحثا عن المسلحين مما أثار أعمال شغب في المدينة. و أكد شهود عيان أنه خلال عملية أمنية يوم الثلاثاء قٌتل شاب يبلغ من العمر 20 عاما في مناوشات مع شرطي خارج منزله وفي اليوم التالي أفادت التقارير أن بعض السكان الغاضبين أغلقوا الطرق المؤدية إلى منازلهم وأشعلوا النيران أسفل مكتب الضرائب وثلاثة بنوك وأطلق مسلحون النار على رجال الشرطة والمباني الحكومية.

ولم يساعد العنف رجال الشرطة مع اشتعال الوضع يوم الخميس حيث أطلق الخارجون على القانون النارعليهم من أسطح المنازل وأغلقوا الطرق في وسط المدينة بواسطة حرق الإطارات. وأضاف المصدر أن الشرطة ردت بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع على الحشود والخارجين على القانون.

وفي وقت سابق من يوم الجمعة كانت هناك مجموعة مختلفة من المهاجمين تجوب شوارع المدينة يلقون الزجاجات والقنابل الحارقة على المباني الحكومية. وقال المصدر إن الحريق الناتج عن الإنفجار أدى إلى إندلاع النيران بمكتبين مجاورين ولم يتمكن رجال الإطفاء من الوصول للموقع بسبب إغلاق الطرق من قبل الخارجين على القانون. وأضاف أن وزير الداخلية حسين المجالي أبلغ مجلس الوزراء يوم الخميس أن خمسة من رجال الشرطة أصيبوا بجروح منذ بداية أعمال العنف.

شهدت مدينة معان ماض ثوري ودموي منذ مطلع هذا القرن عندما كانت بؤرة الثورة العربية الكبرى التي أوقفت الحكم العثماني في المنطقة. وفي يونيو حزيران الماضي ألقي القبض على ثلاثة عشر رجلا بتهمة القيام بأعمال “إرهابية” لدورهم المفترض في أعمال شغب في المدينة بشأن جريمة قتل مزدوجة. وفي أبريل نيسان من العام 2013 خلفت مواجهة بين طلاب جامعة الملك حسين بن طلال في معان أربعة قتلى و خمسة وعشرين جريحا.

شاهد أيضاً

solarpanel

الإمارات تستثمر 35 مليار دولار في الطاقة النظيفة بحلول عام 2021

اعلنت دولة الامارات العربية المتحدة  انها ستستثمر 35 مليار دولار في الطاقة النظيفة بحلول عام …

HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com